حدائق اللوتس الأفضل
أهلاً بك معنا
إن أحببتنا فكن معنا وبيننا, وإن كنت عابر سبيل
فلا تستر ما رأيت منّا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

حدائق اللوتس الأفضل
أهلاً بك معنا
إن أحببتنا فكن معنا وبيننا, وإن كنت عابر سبيل
فلا تستر ما رأيت منّا
حدائق اللوتس الأفضل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ثقافي اجتماعي أدبي علمي ترفيهي



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اقرأ معي و لو آية

3 مشترك

انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 2 من اصل 6]

1اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty اقرأ معي و لو آية الخميس يناير 23, 2014 9:56 pm

أبو الحسن


المشرف العام
المشرف العام

تذكير بمساهمة فاتح الموضوع :

بسبب هجر معظمنا للقرآن الكريم و عدم تلاوته يومياً ما رأيكم بأن نقرآ معاُ كل يوم آية واحدة فقط من باب التشجيع و لنبدأ من بداية المصحف فما رأيكم ؟؟ سأبدأ أنا بالفاتحة


26اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الجمعة يناير 31, 2014 3:07 am

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات

يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) / سورة البقرة 

يعتقدون بجهلهم أنهم يخادعون الله والذين آمنوا بإظهارهم الإيمان وإضمارهم الكفر, وما يخدعون إلا أنفسهم; لأن عاقبة خداعهم تعود عليهم. ومِن فرط جهلهم لا يُحِسُّون بذلك; لفساد قلوبهم.

27اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الجمعة يناير 31, 2014 4:59 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات

01.31.2014




فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمْ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) / سورة البقرة

في قلوبهم شكٌّ وفساد فابْتُلوا بالمعاصي الموجبة لعقوبتهم, فزادهم الله شكًا, ولهم عقوبة موجعة بسبب كذبهم ونفاقهم.

28اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الأحد فبراير 02, 2014 1:29 am

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


02.01.2014


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لا تُفْسِدُوا فِي الأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11)  / سورة البقرة 

وإذا نُصحوا ليكفُّوا عن الإفساد في الأرض بالكفر والمعاصي, وإفشاء أسرار المؤمنين, وموالاة الكافرين, قالوا كذبًا وجدالا إنما نحن أهل الإصلاح.

29اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الإثنين فبراير 03, 2014 12:31 am

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


02.02.2014



أَلا إِنَّهُمْ هُمْ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لا يَشْعُرُونَ (12)  / سورة البقرة 

إنَّ هذا الذي يفعلونه ويزعمون أنه إصلاح هو عين الفساد, لكنهم بسبب جهلهم وعنادهم لا يُحِسُّون. 

30اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الإثنين فبراير 03, 2014 7:27 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


02.03.2014


وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلا إِنَّهُمْ هُمْ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لا يَعْلَمُونَ (13) / سورة البقرة 

وإذا قيل للمنافقين: آمِنُوا -مثل إيمان الصحابة، وهو الإيمان بالقلب واللسان والجوارح-, جادَلوا وقالوا: أَنُصَدِّق مثل تصديق ضعاف العقل والرأي, فنكون نحن وهم في السَّفَهِ سواء؟ فردَّ الله عليهم بأن السَّفَهَ مقصور عليهم, وهم لا يعلمون أن ما هم فيه هو الضلال والخسران.

31اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الثلاثاء فبراير 04, 2014 8:32 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات

02.04.2014


وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ (14) / سورة البقرة 

هؤلاء المنافقون إذا قابلوا المؤمنين قالوا: صدَّقنا بالإسلام مثلكم, وإذا انصرفوا وذهبوا إلى زعمائهم الكفرة المتمردين على الله أكَّدوا لهم أنهم على ملة الكفر لم يتركوها, وإنما كانوا يَسْتَخِفُّون بالمؤمنين, ويسخرون منهم.

32اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الثلاثاء فبراير 04, 2014 9:13 pm

أبو الحسن


المشرف العام
المشرف العام



( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ( 41 ) قل سيروا في الأرض فانظروا كيف كان عاقبة الذين من قبل كان أكثرهم مشركين ( 42 ) ) .

قال ابن عباس ، وعكرمة ، والضحاك ، والسدي ، وغيرهم : المراد بالبر هاهنا : الفيافي ، وبالبحر : الأمصار والقرى ، وفي رواية عن ابن عباس وعكرمة : البحر : الأمصار والقرى ، ما كان منها على جانب نهر .

وقال آخرون : بل المراد بالبر هو البر المعروف ، وبالبحر : البحر المعروف .

وقال زيد بن رفيع : ( ظهر الفساد ) يعني انقطاع المطر عن البر يعقبه القحط ، وعن البحر تعمى دوابه . رواه ابن أبي حاتم .

وقال : حدثنا محمد بن عبد الله بن يزيد المقري ، عن سفيان ، عن حميد بن قيس الأعرج ، عن مجاهد : ( ظهر الفساد في البر والبحر ) ، قال : فساد البر : قتل ابن آدم ، وفساد البحر : أخذ السفينة غصبا .

وقال عطاء الخراساني : المراد بالبر : ما فيه من المدائن والقرى ، وبالبحر : جزائره .

[ ص: 320 ] والقول الأول أظهر ، وعليه الأكثر ، ويؤيده ما ذكره محمد بن إسحاق في السيرة : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وسلم صالح ملك أيلة ، وكتب إليه ببحره ، يعني : ببلده .

ومعنى قوله تعالى : ( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس ) أي : بان النقص في الثمار والزروع بسبب المعاصي .

33اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الثلاثاء فبراير 04, 2014 10:40 pm

لوتس

لوتس
المدير العام
المدير العام

 ( فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسية يحرفون الكلم عن مواضعه 
في هذه الآية  اختص اليهود باللعنة ، لقسوة قلوبهم  وأفعالهم التي جعلتهم المغضوب عليهم 

34اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الأربعاء فبراير 05, 2014 7:57 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


02.05.2014




اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (15) / سورة البقرة


الله يستهزئ بهم ويُمهلهم; ليزدادوا ضلالا وحَيْرة وترددًا, ويجازيهم على استهزائهم بالمؤمنين.






أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوْا الضَّلالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَتْ تِجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ (16) / سورة البقرة


أولئك المنافقون باعوا أنفسهم في صفقة خاسرة, فأخذوا الكفر, وتركوا الإيمان, فما كسبوا شيئًا, بل خَسِروا الهداية. وهذا هو الخسران المبين.

35اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الخميس فبراير 06, 2014 10:57 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


02.06.2014


مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَاراً فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لا يُبْصِرُونَ (17) / سورة البقرة  

حال المنافقين الذين آمنوا -ظاهرًا لا باطنًا- برسالة محمد صلى الله عليه وسلم, ثم كفروا, فصاروا يتخبطون في ظلماتِ ضلالهم وهم لا يشعرون, ولا أمل لهم في الخروج منها, تُشْبه حالَ جماعة في ليلة مظلمة, وأوقد أحدهم نارًا عظيمة للدفء والإضاءة, فلما سطعت النار وأنارت ما حوله, انطفأت وأعتمت, فصار أصحابها في ظلمات لا يرون شيئًا, ولا يهتدون إلى طريق ولا مخرج.

36اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الجمعة فبراير 07, 2014 10:12 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


02.07.2014


صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لا يَرْجِعُونَ (18) / سورة البقرة


هم صُمٌّ عن سماع الحق سماع تدبر, بُكْم عن النطق به, عُمْي عن إبصار نور الهداية; لذلك لا يستطيعون الرجوع إلى الإيمان الذي تركوه, واستعاضوا عنه بالضلال.

37اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية السبت فبراير 08, 2014 3:59 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات

02.08.2014




أَوْ كَصَيِّبٍ مِنْ السَّمَاءِ فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ مِنْ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ (19) / سورة البقرة

أو تُشْبه حالُ فريق آخر من المنافقين يظهر لهم الحق تارة, ويشكون فيه تارة أخرى, حالَ جماعة يمشون في العراء, فينصب عليهم مطر شديد, تصاحبه ظلمات بعضها فوق بعض, مع قصف الرعد, ولمعان البرق, والصواعق المحرقة, التي تجعلهم من شدة الهول يضعون أصابعهم في آذانهم; خوفًا من الهلاك. والله تعالى محيط بالكافرين لا يفوتونه ولا يعجزونه.

38اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الأحد فبراير 09, 2014 4:23 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


02.09.2014


يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُمْ مَشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (20) / سورة البقرة

يقارب البرق -من شدة لمعانه- أن يسلب أبصارهم, ومع ذلك فكلَّما أضاء لهم مشَوْا في ضوئه, وإذا ذهب أظلم الطريق عليهم فيقفون في أماكنهم. ولولا إمهال الله لهم لسلب سمعهم وأبصارهم, وهو قادر على ذلك في كل وقتٍ, إنه على كل شيء قدير.

39اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الإثنين فبراير 10, 2014 4:04 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


02.10.2014




يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمْ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (21) / سورة البقرة 

نداء من الله للبشر جميعًا: أن اعبدوا الله الذي ربَّاكم بنعمه, وخافوه ولا تخالفوا دينه; فقد أوجدكم من العدم, وأوجد الذين من قبلكم; لتكونوا من المتقين الذين رضي الله عنهم ورضوا عنه.

40اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الثلاثاء فبراير 11, 2014 8:48 pm

لوتس

لوتس
المدير العام
المدير العام

" نحن قدّرنا بينكم الموت وما نحن بمسبوقين  على أن نبدّلَ أمثالكم وننشئكم في ما لاتعلمون ولقد علمتم النشأة الأولى فلولا تذكرون "
الآية من سورة الواقعة ..
المعنى واضح في قوله تعالى : نحن قدرنا بينكم الموت وما نحن بمسبوقين
وكذلك معنى قوله تعالى : ولقد علمتم النشأة الأولى فلولا تذكرون

إلا العبارة باللون الأحمر فقد أشكل الأمر علي .
  

41اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الثلاثاء فبراير 11, 2014 9:02 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


ورد في تفسير القرطبي : 

وننشئكم في ما لا تعلمون} من الصور والهيئات.
 قال الحسن : أي نجعلكم قردة وخنازير كما فعلنا بأقوام قبلكم.
 وقيل : المعنى ننشئكم في البعث على غير صوركم في الدنيا، فيجمل المؤمن ببياض وجهه، ويقبح الكافر بسواد وجهه.
 سعيد بن جبير : قوله تعالى { فيما لا تعلمون} يعني في حواصل طير سود تكون ببرهوت كأنها الخطاطيف، وبرهوت واد في اليمن.
 وقال مجاهد { فيما لا تعلمون} في أي خلق شئنا.
وقيل : المعنى ننشئكم في عالم لا تعلمون، وفي مكان لا تعلمون.




وقال الطبري في تفسيره : 


وَقَوْله : { وَنُنْشِئكُمْ فِي مَا لَا تَعْلَمُونَ } يَقُول : وَنُبَدِّلكُمْ عَمَّا تَعْلَمُونَ مِنْ أَنْفُسكُمْ فِيمَا لَا تَعْلَمُونَ مِنْهَا مِنْ الصُّوَر . وَبِنَحْوِ الَّذِي قُلْنَا فِي ذَلِكَ قَالَ أَهْل التَّأْوِيل .
 ذِكْر مَنْ قَالَ ذَلِكَ : 25913 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَمْرو , قَالَ : ثَنَا أَبُو عَاصِم , قَالَ : ثَنَا عِيسَى ; وَحَدَّثَنِي الْحَارِث , قَالَ : ثَنَا الْحَسَن , قَالَ : ثَنَا وَرْقَاء جَمِيعًا , عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد , فِي قَوْله : { وَنُنْشِئكُمْ } فِي أَيّ خَلْق شِئْنَا .'

42اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الثلاثاء فبراير 11, 2014 9:03 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات

الَّذِي جَعَلَ لَكُمْ الأَرْضَ فِرَاشاً وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَأَنْزَلَ مِنْ السَّمَاءِ مَاءً فَأَخْرَجَ بِهِ مِنْ الثَّمَرَاتِ رِزْقاً لَكُمْ فَلا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَندَاداً وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (22) / سورة البقرة

ربكم الذي جعل لكم الأرض بساطًا; لتسهل حياتكم عليها, والسماء محكمة البناء, وأنزل المطر من السحاب فأخرج لكم به من ألوان الثمرات وأنواع النبات رزقًا لكم, فلا تجعلوا لله نظراء في العبادة, وأنتم تعلمون تفرُّده بالخلق والرزق, واستحقاقِه العبودية.

43اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الثلاثاء فبراير 11, 2014 10:33 pm

لوتس

لوتس
المدير العام
المدير العام

ننشئكم في عالم لا تعلمون، وفي مكان لا تعلمون.



كاف الخطاب في ننشئكم .. أنتم أيها البشر أو الناس أو ....الخ 
في حرف الجر يشير إلى مكان أو حاوية  ينزل فيه المُنشأ قد يكون طيرا
أو بشرا سودا أو حيوانا 
أبا الفداء أليس هذا شيء أو نوع من التقمص ؟؟؟ 


هلكني النت .. شي الكهربا مطفية  شي النت ضعيف  ما مبين اني بسوريا  Twisted Evil 



44اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الثلاثاء فبراير 11, 2014 10:37 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


الله يكون بعونا وعونك وعون الجميع على الكهربا والنت 

سيدتي سياق الآية يدل على أن العالم الذي يتحدث الله عنه هو يوم القيامة عند إعادة إحياء الموتى .. والله أعلم 

45اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الأربعاء فبراير 12, 2014 3:04 am

لوتس

لوتس
المدير العام
المدير العام

أبو الفداء كتب:
الله يكون بعونا وعونك وعون الجميع على الكهربا والنت 

سيدتي سياق الآية يدل على أن العالم الذي يتحدث الله عنه هو يوم القيامة عند إعادة إحياء الموتى .. والله أعلم 
الله عز وجل  في تلك الآيات يذكّر البشر بنعمه عليهم ، ويذكرهم بأنه خالقهم وبمعجزاته في خلقهم .... أنت تعلم أبا الفداء ، ولكنني لم أقرأ ما يشي أنه يتحدث عن يوم القيامة !!

46اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الأربعاء فبراير 12, 2014 4:28 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


يقول ابن كثير في تفسيره شارحا هذه الآية :

يقول تعالى مقرراً للمعاد، وراداً على المكذبين به من أهل الزيغ والإلحاد، { نحن خلقناكم} أي نحن ابتدأنا خلقكم بعد أن لم تكونوا شيئاً مذكوراً، أفليس الذي قدر على البداءة، بقادر على الإعادة بطريق الأولى والأحرى؟ ولهذا قال: { فلولا تصدقون} ؟ أي فهلا تصدقون بالبعث! ثم قال تعالى مستدلاً عليهم بقوله: { أفرأيتم ما تمنون أأنتم تخلقونه أم نحن الخالقون} ؟ أي أنتم تقرونه في الأرحام وتخلقونه فيها أم اللّه الخالق لذلك؟ ثم قال تعالى { نحن قدّرنا بينكم الموت} أي صرفناه بينكم، وقال الضحّاك: ساوى فيه بين أهل السماء والأرض، { وما نحن بمسبوقين} أي وما نحن بعاجزين { على أن نبدّل أمثالكم} أي نغيّر خلقكم يوم القيامة، { وننشئكم فيما لا تعلمون} أي من الصفات والأحوال، ثم قال تعالى: { ولقد علمتم النشأة الأولى فلولا تذكرون} أي قد علمتم أن اللّه أنشأكم بعد أن لم تكونوا شيئاً مذكوراً، فخلقكم وجعل لكم السمع والأبصار والأفئدة، فهلا تتذكرون وتعرفون أن الذي قدر على هذه النشأة وهي البداءة قادر على النشأة الأُخرى وهي الإعادة بطريق الأولى والأحرى، كما قال تعالى: { وهو الذي يبدأ الخلق ثم يعيده وهو أهون عليه} ، وقال تعالى: { أولا يذكر الإنسان أنا خلقناه من قبل ولم يك شيئاً} ، وقال تعالى: { قل يحييها الذي أنشأها أول مرة وهو بكل خلق عليم} ، وقال تعالى: { فجعل منه الزوجين الذكر والأنثى أليس ذلك بقادر على أن يحيي الموتى} ؟

47اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الأربعاء فبراير 12, 2014 4:35 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات

[size=24]وَإِنْ كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُوا بِسُورَةٍ مِنْ مِثْلِهِ وَادْعُوا شُهَدَاءَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ (23) / سورة البقرة

وإن كنتم -أيها الكافرون المعاندون- في شَكٍّ من القرآن الذي نَزَّلناه على عبدنا محمد صلى الله عليه وسلم, وتزعمون أنه ليس من عند الله, فهاتوا سورة تماثل سورة من القرآن, واستعينوا بمن تقدرون عليه مِن أعوانكم, إن كنتم صادقين في دعواكم[/size]

48اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية الخميس فبراير 13, 2014 1:51 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


02.13.2014


فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا وَلَنْ تَفْعَلُوا فَاتَّقُوا النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ (24) / سورة البقرة

فإن عجَزتم الآن -وستعجزون مستقبلا لا محالة- فاتقوا النار بالإيمان بالنبي صلى الله عليه وسلم وطاعة الله تعالى. هذه النار التي حَطَبُها الناس والحجارة, أُعِدَّتْ للكافرين بالله ورسله

49اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية السبت فبراير 15, 2014 2:58 am

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات

02.14.2014


وَبَشِّرْ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُوا مِنْهَا مِنْ ثَمَرَةٍ رِزْقاً قَالُوا هَذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِنْ قَبْلُ وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهاً وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (25) / سورة البقرة

وأخبر -أيها الرسول- أهل الإيمان والعمل الصالح خبرًا يملؤهم سرورًا, بأن لهم في الآخرة حدائق عجيبة, تجري الأنهار تحت قصورها العالية وأشجارها الظليلة. كلَّما رزقهم الله فيها نوعًا من الفاكهة اللذيذة قالوا: قد رَزَقَنا الله هذا النوع من قبل, فإذا ذاقوه وجدوه شيئًا جديدًا في طعمه ولذته, وإن تشابه مع سابقه في اللون والمنظر والاسم. ولهم في الجنَّات زوجات مطهَّرات من كل ألوان الدنس الحسيِّ كالبول والحيض, والمعنوي كالكذب وسوء الخُلُق. وهم في الجنة ونعيمها دائمون, لا يموتون فيها ولا يخرجون منها.

50اقرأ معي و لو آية  - صفحة 2 Empty رد: اقرأ معي و لو آية السبت فبراير 15, 2014 2:51 pm

لوتس

لوتس
المدير العام
المدير العام


" وتحسبهم أيقاظا وهم رقود ، ونقلبهم ذات اليمين وذات الشمال  وكلبهم باسط ذراعيه بالوصيد 
لو اطلعتَ عليهم  لوليتَ منهم فرارا ولملئتَ منهم رعبا " الكهف 18

البارحة وقفت مليا أمام هذه الآية المعجزة .. سبحان الله المعجِز الحكيم ..
 هؤلاء (الفتية) يعني أعمارهم أعمار المراهقة ، هداهم الله  واجتمعوا معا على رفض
 الكفر ، وفروا من ظلّامهم ..
ثلاث مئة من السنين وازدادوا تسع سنوات ، بلا طعام ولا شراب ، ولا حركة تجدد عضلات
 أبدانهم ، وتمنحهم القوة والقدرة على الحركة 
بلا غذاء ولا ماء ورغم هذا فقد طالت شعورهم وأظافرهم ربما .. فالله قال  انك لو اطلعتَ
عليهم لوليت منهم فرارا (من الخوف )ولملئتَ (رعبا)..

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 2 من اصل 6]

انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى