حدائق اللوتس الأفضل
أهلاً بك معنا
إن أحببتنا فكن معنا وبيننا, وإن كنت عابر سبيل
فلا تستر ما رأيت منّا

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

حدائق اللوتس الأفضل
أهلاً بك معنا
إن أحببتنا فكن معنا وبيننا, وإن كنت عابر سبيل
فلا تستر ما رأيت منّا
حدائق اللوتس الأفضل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ثقافي اجتماعي أدبي علمي ترفيهي



أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

اقرأ معي و لو آية

3 مشترك

انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 6]

1اقرأ معي و لو آية  Empty اقرأ معي و لو آية الخميس يناير 23, 2014 9:56 pm

أبو الحسن


المشرف العام
المشرف العام

بسبب هجر معظمنا للقرآن الكريم و عدم تلاوته يومياً ما رأيكم بأن نقرآ معاُ كل يوم آية واحدة فقط من باب التشجيع و لنبدأ من بداية المصحف فما رأيكم ؟؟ سأبدأ أنا بالفاتحة

2اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الخميس يناير 23, 2014 9:57 pm

أبو الحسن


المشرف العام
المشرف العام




بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (1).
الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7)

3اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الجمعة يناير 24, 2014 1:52 am

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا .. وإتماما للفائدة وحتى لا نكون من المبتدعين أرى أن نذكر مع كل آية تفسيرا بسيطا وشرحا موجزا في أسطر لها  .. وكذلك الأمر في الأحاديث

4اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الجمعة يناير 24, 2014 1:56 am

أبو الحسن


المشرف العام
المشرف العام

أحترم رأيك أخي و إن تم التوافق عليه فلا مشكلة بل على العكس فائدة للجميع ..شكرا على الاهتمام

5اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الجمعة يناير 24, 2014 1:56 am

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات

أول آيتين من سورة البقرة :


بسم الله الرحمن الرحيم 

الم (1) ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2)




الم (1)

هذه الحروف وغيرها من الحروف المقطَّعة في أوائل السور فيها إشارة إلى إعجاز القرآن; فقد وقع به تحدي المشركين, فعجزوا عن معارضته, وهو مركَّب من هذه الحروف التي تتكون منها لغة العرب. فدَلَّ عجز العرب عن الإتيان بمثله -مع أنهم أفصح الناس- على أن القرآن وحي من الله.



ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ (2)

ذلك القرآن هو الكتاب العظيم الذي لا شَكَّ أنه من عند الله, فلا يصح أن يرتاب فيه أحد لوضوحه, ينتفع به المتقون بالعلم النافع والعمل الصالح وهم الذين يخافون الله, ويتبعون أحكامه.

6اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الجمعة يناير 24, 2014 1:58 am

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


أبو الحسن كتب:
أحترم رأيك أخي و إن تم التوافق عليه فلا مشكلة بل على العكس فائدة للجميع ..شكرا على الاهتمام


أيضا رأيك مهم أخي .. فالموضوع هو موضوعك 

7اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الجمعة يناير 24, 2014 2:01 am

أبو الحسن


المشرف العام
المشرف العام

كل ما نبغيه أخي هو أن نقرأ و نبحث و نناقش لكي تعم الفائدة بين الجميع

8اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الجمعة يناير 24, 2014 3:09 am

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


نعم بارك الله فيك 
فقبل وضع الآية سيبحث العضو عنها ويقرأها وينقلها فيستفيد ويفيد بإذن الله 

9اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الجمعة يناير 24, 2014 12:50 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاة وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ (3) /  سورة البقرة 

وهم الذين يُصَدِّقون بالغيب الذي لا تدركه حواسُّهم ولا عقولهم وحدها; لأنه لا يُعْرف إلا بوحي الله إلى رسله, مثل الإيمان بالملائكة, والجنة, والنار, وغير ذلك مما أخبر الله به أو أخبر به رسوله، (والإيمان: كلمة جامعة للإقرار بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره، وتصديق الإقرار بالقول والعمل بالقلب واللسان والجوارح) وهم مع تصديقهم بالغيب يحافظون على أداء الصلاة في مواقيتها أداءً صحيحًا وَفْق ما شرع الله لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم, ومما أعطيناهم من المال يخرجون صدقة أموالهم الواجبة والمستحبة.

10اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الجمعة يناير 24, 2014 1:46 pm

لوتس

لوتس
المدير العام
المدير العام


 بل أنا اريد أن أشارك بآية تستوقفني طويلا ( أمثالي كثيرون )  في معناها ومغزاها  والعبرة التي سأكتسبها منها 
وأتمنى أن تناقشوني فيها لأصل إلى قناعة ، وأتسبب في تثقيل  موازينكم يوم لا ينفع مال ولا بنون ....
فالقرآن بين أيدي الجميع ويستطيعون البحث عن معاني آياته من مصادر مختلفة .. 
شكرا أبا الحسن  على الموضوع المميز  حقيقة !

11اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الجمعة يناير 24, 2014 1:47 pm

لوتس

لوتس
المدير العام
المدير العام

أبو الحسن كتب:كل ما نبغيه أخي هو أن نقرأ و نبحث و نناقش لكي تعم الفائدة بين الجميع
هذا مقصدي  وبيت القصيد !!

12اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الجمعة يناير 24, 2014 2:31 pm

أبو الحسن


المشرف العام
المشرف العام

هذا ما أردناه سيدتي من هذا الموضوع و لكن يجب أن يكون لدينا مرجع في هذا الموضوع وليكن أبا الفداء بحكم اختصاصه فما رأيك

13اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية السبت يناير 25, 2014 3:10 am

لوتس

لوتس
المدير العام
المدير العام

الرأي ماتراه أنت أبا الحسن !

14اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية السبت يناير 25, 2014 3:24 am

لوتس

لوتس
المدير العام
المدير العام


" وقال لهم نبيهم إن آية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون
 تحمله الملائكة ، إن في ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين " البقرة 248
ما يستوقفني في هذه الآية  قوله تعالى : أن يأتيكم التابوت : تابوت  من ؟؟  ومن أين سيأتي ؟  ومن سيأتي به (1)
والسكينة  أعتقد لابد أن تكون أمارات وعلائم  أو آيات تدل على قدرته عز وجل في إسكان السكينة في النفوس .
 ترى ماهي هذه العلامات ؟ (2)
وبقية مما ترك آل موسى  وآل هارون .. يقصد بكلمة آل  عائلة كل منهما أي الزوجة والأولاد ؟ فإن لم يكن كذلك 
فسيكون أهل  موسى  وأهل  هارون ؟  مهلاً  أليسا أخوين شقيقين ويفترض أن الأهل لكليهما ؟؟

15اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية السبت يناير 25, 2014 4:33 am

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


 التابوت : كما جاء في تفسير البغوي هو تابوت أنزله الله على آدم فيه صورة الأنبياء عليهم السلام وكان من عود الشمشاذ نحوا من ثلاثة أذرع في ذراعين فكان عند آدم إلى أن مات ثم بعد ذلك عند شيث ثم توارثها أولاد آدم إلى أن بلغ إبراهيم ثم كان عندإسماعيل لأنه كان أكبر ولده ثم عند يعقوب ثم كان في بني إسرائيل إلى أن وصل إلى موسى فكان موسى يضع فيه التوراة ومتاعا من متاعه فكان عنده إلى أن مات موسى عليه السلام ثم تداولته أنبياء بني إسرائيل إلى وقت إشمويل وكان فيه ذكر الله تعالى .


وكانت قصة التابوت أن الذين سبوا التابوت أتوا به قرية من قرى فلسطين يقال لها ازدود وجعلوه في بيت صنم لهم ووضعوه تحت الصنم الأعظم فأصبحوا من الغد والصنم تحته فأخذوه ووضعوه فوقه وسمروا قدمي الصنم على التابوت فأصبحوا وقد قطعت يد الصنم ورجلاه وأصبح ملقى تحت التابوت وأصبحت أصنامهم منكسة فأخرجوه من بيت الصنم ووضعوه في ناحية من مدينتهم فأخذ أهل تلك الناحية وجع في أعناقهم حتى هلك أكثرهم فقال بعضهم لبعض : أليس قد علمتم أن إله بني إسرائيل لا يقوم له شيء فأخرجوه إلى قرية كذا فبعث الله على أهل تلك القرية فأرا فكانت الفأرة تبيت مع الرجل فيصبح ميتا قد أكلت ما في جوفه فأخرجوه إلى الصحراء فدفنوه في مخرأة لهم فكان كل من تبرز هناك أخذه الباسور والقولنج فتحيروا فقالت لهم امرأة كانت عندهم من سبي بني إسرائيل من أولاد الأنبياء : لا تزالون ترون ما تكرهون ما دام هذا التابوت فيكم فأخرجوه عنكم فأتوا بعجلة بإشارة تلك المرأة وحملوا عليها التابوت ثم علقوها على ثورين وضربوا جنوبهما فأقبل الثوران يسيران ووكل الله تعالى بهما أربعة من الملائكة يسوقونهما فأقبلا حتى وقفا على أرض بني إسرائيل فكسرا نيريهما وقطعا حبالهما ووضعا التابوت في أرض فيها حصاد بني إسرائيل ورجعا إلى أرضهما فلم يرع بني إسرائيل إلا بالتابوت فكبروا وحمدوا الله فذلك قوله تعالى ( تحمله الملائكة ) أي تسوقه وقال ابن عباس رضي الله عنهما : جاءت الملائكة بالتابوت تحمله بين السماء والأرض وهم ينظرون إليه حتى وضعته عند طالوت وقال الحسن كان التابوت مع الملائكة في السماء فلما ولي طالوت الملك حملته الملائكة ووضعته بينهم وقال قتادة بل كان التابوت في التيه خلفه موسى عند يوشع بن نون فبقي هناك فحملته الملائكة حتى وضعته في دار طالوت فأقروا بملكه .




( فيه سكينة من ربكم )اختلفوا في السكينة ما هي؟ قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه : ريح خجوج هفافة لها رأسان ووجه كوجه الإنسان وعن مجاهد شيء يشبه الهرة له رأس كرأس الهرة وذنب كذنب الهرة وله جناحان ، وقيل له عينان لهما شعاع وجناحان من زمرد وزبرجد فكانوا إذا سمعوا صوته تيقنوا بالنصر وكانوا إذا خرجوا وضعوا التابوت قدامهم فإذا سار ساروا وإذا وقف وقفوا . 

وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : هي طست من ذهب من الجنة كان يغسل فيه قلوب الأنبياء وعن وهب بن منبه قال : هي روح من الله يتكلم إذا اختلفوا في شيء تخبرهم ببيان ما يريدون ، وقال عطاء بن أبي رباح هي ما يعرفون من الآيات فيسكنون إليها وقال قتادة والكلبي السكينة فعيلة من السكون أي طمأنينة من ربكم ففي أي مكان كان التابوت اطمأنوا إليه وسكنوا .





( وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون يعني موسى وهارونأنفسهما كان فيه لوحان من التوراة ورضاض الألواح التي تكسرت وكان فيه عصا موسى ونعلاه وعمامة هارون وعصاه وقفيز من المن الذي كان ينزل على بني إسرائيل ، فكان التابوت عند بني إسرائيل وكانوا إذا اختلفوا في شيء تكلم وحكم بينهم وإذا حضروا القتال قدموه بين أيديهم فيستفتحون به على عدوهم فلما عصوا وفسدوا سلط الله عليهم العمالقة فغلبوهم على التابوت . 


والمراد من آل موسى وآل هارون أهل بيتهما : من أبناء هارون فإنهم عصبة موسى لأن موسى لم يترك أولادا ، أو ما تركه آلهما هو آثارهما ، فيئول إلى معنى ما ترك موسى وهارون وآلهما ، أو أراد مما ترك موسى وهارون فلفظ آل مقحم كما في قوله : ادخلوا آل فرعون أشد العذاب 



16اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية السبت يناير 25, 2014 4:44 am

لوتس

لوتس
المدير العام
المدير العام

أشكرك أبا الفداء على التوسع بالشرح وغدا سأعود للقراءة المتانية  . شكرا ثانية!!

17اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية السبت يناير 25, 2014 10:57 am

أبو الحسن


المشرف العام
المشرف العام

شكرآ لك أخي على هذا الشرح و الشكر للسيدة لوتس على طرح الآية

18اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الأحد يناير 26, 2014 3:34 am

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


شكرا لكما على المتابعة .. 




وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (4)  / سورة البقرة 

والذين يُصَدِّقون بما أُنزل إليك أيها الرسول من القرآن, وبما أنزل إليك من الحكمة, وهي السنة, وبكل ما أُنزل مِن قبلك على الرسل من كتب, كالتوراة والإنجيل وغيرهما, ويُصَدِّقون بدار الحياة بعد الموت وما فيها من الحساب والجزاء، تصديقا بقلوبهم يظهر على ألسنتهم وجوارحهم وخص يوم الآخرة; لأن الإيمان به من أعظم البواعث على فعل الطاعات, واجتناب المحرمات, ومحاسبة النفس.

19اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الإثنين يناير 27, 2014 3:37 am

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات

أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ (5) / سورة البقرة 

أصحاب هذه الصفات يسيرون على نور من ربهم وبتوفيق مِن خالقهم وهاديهم, وهم الفائزون الذين أدركوا ما طلبوا, ونَجَوا من شرِّ ما منه هربوا.

20اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الإثنين يناير 27, 2014 9:06 pm

لوتس

لوتس
المدير العام
المدير العام

والمراد منآل موسى وآل هارونأهل بيتهما : من أبناء هارون فإنهم عصبة موسى  لأنموسى لم يترك أولادا ، أو ما تركه آلهما هو آثارهما ، فيئول إلى معنى ما ترك موسىوهارون وآلهما ، أو أراد مما ترك موسى وهارون فلفظ آل مقحم كما في قوله : ادخلوا آل فرعون أشد العذاب 



قد يكون المتروك في التابوت هنا  التوراة  التي أنزلت على موسى عليه السلام .. وموسى لم يكن له ذرية ( أبناء وأحفاد)
أليس أخوه وأمه واخته هم آله ؟؟ كما آل فرعون  يعني كل قرابته .
أليس علياً كرم الله وجهه والحسن والحسين من آل نبينا الأكرم صلى الله عليه وسلم ؟؟

21اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الإثنين يناير 27, 2014 10:17 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات

نعم سيدتي .. هذه كلها احتمالات ممكنة .. وكما ذكرت فإن للمفسرين أكثر من قول في تفسير الآل هنا ومنها ما ذكرته 

22اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الإثنين يناير 27, 2014 10:33 pm

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ ءأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لا يُؤْمِنُونَ (6)  / سورة البقرة




إن الذين جحدوا ما أُنزل إليك من ربك استكبارًا وطغيانًا, لن يقع منهم الإيمان, سواء أخوَّفتهم وحذرتهم من عذاب الله, أم تركت ذلك؛ لإصرارهم على باطلهم.

23اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الإثنين يناير 27, 2014 11:34 pm

أبو الحسن


المشرف العام
المشرف العام

ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله وما نزل من الحق ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم وكثير منهم فاسقون ( 16 ) اعلموا أن الله يحيي الأرض بعد موتها قد بينا لكم الآيات لعلكم تعقلون ( 17 ) )

يقول الله تعالى : أما آن للمؤمنين أن تخشع قلوبهم لذكر الله ، أي : تلين عند الذكر ، والموعظة ، وسماع القرآن ، فتفهمه ، وتنقاد له ، وتسمع له ، وتطيعه .

قال عبد الله بن المبارك : حدثنا صالح المري ، عن قتادة ، عن ابن عباس أنه قال : إن الله استبطأ قلوب المهاجرين فعاتبهم على رأس ثلاث عشرة من نزول القرآن ، فقال : ( ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله ) الآية ، رواه ابن أبي حاتم ، عن الحسن بن محمد بن الصباح ، عن حسين المروزي ، عن ابن المبارك به .

ثم قال هو ومسلم : حدثنا يونس بن عبد الأعلى ، أخبرنا ابن وهب ، أخبرني عمرو بن الحارث ، عن سعيد بن أبي هلال - يعني الليث - عن عون بن عبد الله ، عن أبيه ، عن ابن مسعود ، رضي الله عنه ، قال : ما كان بين إسلامنا وبين أن عاتبنا الله بهذه الآية ( ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله ) [ الآية ] إلا أربع سنين

كذا رواه مسلم في آخر الكتاب . وأخرجه النسائي عند تفسير هذه الآية ، عن هارون بن سعيد الأيلي ، عن ابن وهب ، به ، وقد رواه ابن ماجه من حديث موسى بن يعقوب الزمعي ، عن أبي حزم ، عن عامر بن عبد الله بن الزبير ، عن أبيه ، مثله ، فجعله من مسند بن الزبير . لكن رواه البزار في مسنده من طريق موسى بن يعقوب ، عن أبي حازم ، عن عامر ، عن ابن الزبير ، [ ص: 20 ] عن ابن مسعود ، فذكره

وقال سفيان الثوري ، عن المسعودي ، عن القاسم قال : مل أصحاب رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ملة ، فقالوا : حدثنا يا رسول الله . فأنزل الله تعالى : ( نحن نقص عليك أحسن القصص ) [ يوسف : 3 ] قال : ثم ملوا ملة فقالوا : حدثنا يا رسول الله ، فأنزل الله تعالى : ( الله نزل أحسن الحديث ) [ الزمر : 23 ] . ثم ملوا ملة فقالوا : حدثنا يا رسول الله . فأنزل الله : ( ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله )

وقال قتادة : ( ألم يأن للذين آمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله ) ذكر لنا أن شداد بن أوس كان يروي عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : " إن أول ما يرفع من الناس الخشوع "

وقوله : ( ولا يكونوا كالذين أوتوا الكتاب من قبل فطال عليهم الأمد فقست قلوبهم ) نهى الله المؤمنين أن يتشبهوا بالذين حملوا الكتاب قبلهم من اليهود والنصارى ، لما تطاول عليهم الأمد بدلوا كتاب الله الذي بأيديهم واشتروا به ثمنا قليلا ونبذوه وراء ظهورهم ، وأقبلوا على الآراء المختلفة والأقوال المؤتفكة ، وقلدوا الرجال في دين الله ، واتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله ، فعند ذلك قست قلوبهم ، فلا يقبلون موعظة ، ولا تلين قلوبهم بوعد ولا وعيد .

( وكثير منهم فاسقون ) أي : في الأعمال ، فقلوبهم فاسدة ، وأعمالهم باطلة . كما قال : ( فبما نقضهم ميثاقهم لعناهم وجعلنا قلوبهم قاسية يحرفون الكلم عن مواضعه ونسوا حظا مما ذكروا به ) [ المائدة : 13 ] ، أي : فسدت قلوبهم فقست وصار من سجيتهم تحريف الكلم عن مواضعه ، وتركوا الأعمال التي أمروا بها ، وارتكبوا ما نهوا عنه ; ولهذا نهى الله المؤمنين أن يتشبهوا بهم في شيء من الأمور الأصلية والفرعية .

24اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الأربعاء يناير 29, 2014 2:50 am

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات

01.28.2014






خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (7) / سورة البقرة

طبع الله على قلوب هؤلاء وعلى سمعهم, وجعل على أبصارهم غطاء; بسبب كفرهم وعنادهم مِن بعد ما تبيَّن لهم الحق, فلم يوفقهم للهدى, ولهم عذاب شديد في نار جهنم.

25اقرأ معي و لو آية  Empty رد: اقرأ معي و لو آية الخميس يناير 30, 2014 4:04 am

أبو الفداء

أبو الفداء
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات
مشرف حديقة الأديان والمعتقدات


وَمِنْ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ (Cool / سورة البقرة 



ومن الناس فريق يتردد متحيِّرًا بين المؤمنين والكافرين, وهم المنافقون الذين يقولون بألسنتهم: صدَّقْنَا بالله وباليوم الآخر, وهم في باطنهم كاذبون لم يؤمنوا.

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 6]

انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3, 4, 5, 6  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى